الدخول الى My Baby Clinic

سجل الان و دلل نفسك

مطعوم الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف الجرعة الاولى (MMR)

مطعوم الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف(MMR)الجرعة الاولي

 

تذكرة المطاعيم

شكراً لاشتراكك في برنامج التذكرة بالمطاعيم ، الذي يبعث إليك بتذكرة تلقائية تُنبهك بمواعيدمطعوم طفلك. نرجو ملاحظة أن طبيب الأطفال قد يقوم بتطبيق جدول مختلف للمطاعيم، ومن ثمة عليك استشارته فيما يخص ذلك.

 

من المهم مراعاة أن الأعراض الجانبية الشائعة المذكورة لا تشمل الحالات النادرة أو الطوارئ الطبية، ولذلك ننصحك بضرورة استشارة طبيب الأطفال مباشرةً قبل إعطائه المطعوم لطفلك .

 

كما أن بعض المطاعيم تُعطى أسماءً مختلفة من قبل شركات الدواء حول العالم. هذا ويُعد مطعوم التيفويد والسحايا من المطاعيم الروتينية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى عددٍ آخر من المطاعيم التي بإمكان طبيب الأطفال إطلاعك عليها وتحديد احتياج طفلك لها.

 

 

مطعوم الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف(MMR)

حان موعد مطعوم الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف( الجرعة الاولي). يتم عادةً إعطاء هذا المطعوم على عمر 12 شهراً.

 

يتم تطعيم الأطفال ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف لتجنب الإصابة بهذه الأمراض الفيروسية. تظهر الحصبة على شكل طفح جلدي وسعال وانسداد الأنف وحمى مرتفعة، بينما تظهر اعراض النكاف في على شكل حمى وتورم الغدد وآلام الرأٍس. وأخيراً، فإن أعراض الحصبة الألمانية تتسم بطفح جلدي وحُمى خفيفة وآلام المفاصل. هذا وتنتشر الأمراض الفيروسية عبر الهواء أو بالاتصال المباشر بشخص مُصاب.

 

 

 

أما الأعراض الجانبية المحتملة للمطعوم فتشمل احمرار وألم منطقة الحقن وحُمى وطفح معتدل، والتي غالباً ما تظهر بعد 7-12 يوماً من إعطاء الجرعة .

 

من المهم مراعاة أن الأعراض الجانبية الشائعة المذكورة لا تشمل الحالات النادرة أو الطوارئ الطبية، ولذلك ننصحك بضرورة استشارة طبيب الأطفال مباشرةً.

 

كما أن بعض التطعيمات تُعطى أسماءً مختلفة من قبل شركات الدواء حول العالم.

ملاحظة أن طبيب الأطفال قد يقوم بتطبيق جدول مختلف للمطاعيم، ومن ثمة عليك استشارته فيما يخص ذلك.

 

 

ادخل بريدك الألكتروني
لمزيد من المعلومات حول كل مرض,اقرأ المزيد