الدخول الى My Baby Clinic

مطعوم الجدري المائي الجرعة الاولى

مطعوم الجدري المائيChicken Pox الجرعة الاولى

تذكرة المطاعيم

شكراً لاشتراكك في برنامج التذكرة بالمطاعيم ، الذي يبعث إليك بتذكرة تلقائية تُنبهك بمواعيدمطعوم طفلك. نرجو ملاحظة أن طبيب الأطفال قد يقوم بتطبيق جدول مختلف للمطاعيم، ومن ثمة عليك استشارته فيما يخص ذلك.

من المهم مراعاة أن الأعراض الجانبية الشائعة المذكورة لا تشمل الحالات النادرة أو الطوارئ الطبية، ولذلك ننصحك بضرورة استشارة طبيب الأطفال مباشرةً قبل إعطائه المطعوم لطفلك .

كما أن بعض المطاعيم تُعطى أسماءً مختلفة من قبل شركات الدواء حول العالم. هذا ويُعد مطعوم التيفويد والسحايا من المطاعيم الروتينية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى عددٍ آخر من المطاعيم التي بإمكان طبيب الأطفال إطلاعك عليها وتحديد احتياج طفلك لها.

تطعيم الجدري المائي

حان موعد مطعوم الجدري المائي الجرعة الاولي. يتم عادةً اعطاء هذا المطعوم على عمر 12 شهراً .

يتم اعطاء مطعوم الجدري المائي لتجنب "الإصابه بالمرض" وهو مرض فيروسي يصيب الأطفال الصغار والبالغين. ويتسم الجدري المائي في صورة طفح جلدي شديد العدوى وبثور في جميع أنحاء الجسم، بحُمى معتدلة. وينتشر المرض عبر الهواء أو بالملامسة المباشرة للسائل الموجود داخل تلك البثور.

أما الأعراض الجانبية المحتملة للمطعوم فتشمل التورم أو الألم في منطقة الحقن .

من المهم مراعاة أن الأعراض الجانبية الشائعة المذكورة لا تشمل الحالات النادرة أو الطوارئ الطبية، ولذلك ننصحك بضرورة استشارة طبيب الأطفال مباشرةً.

ادخل بريدك الألكتروني
لمزيد من المعلومات حول كل مرض,اقرأ المزيد