الدخول الى My Baby Clinic

سجل الان و دلل نفسك

الاسبوع الثامن

اللاحق السابق

مرحباً خلال الأسبوع الثامن من الحمل.
خلال هذا الأسبوع سوف نبدأ بأخذ وتدوين الملاحظات حول التقلبات المزاجية التي تحصل لك. إذاً ما الذي يحصل لجنينك ولجسمك في هذه الفترة؟

ماذا يحدث لجنينك؟

سيشهد الأسبوع الثامن من الحمل أول انتقال للأكسجين والمواد الغذائية، إلى جانب التخلص من الفضلات من خلال الكيس الصفار( Yolk sac) إلى المشيمة. وفي هذه الفترة، اعلمي أن رأس الجنين الذي أصبح أكبر قليلاً من قبل، ما يزال ملتفاً نحو الداخل باتجاه الصدر.

هذا وستبدأ العينان بأخذ شكلهما في التجويف الذي تكون سابقاً، ومن ثم بالتوسع. كما وستبدأ الأذنان بالتطور في هذه المرحلة؛ حيث يمكن رؤيتهما على شكل انتفاخ صغير بالقرب من العينين. أما بالنسبة للأنف والشفة العليا، فسينموان تدريجياً.

وعند النظر إلى يدي الجنين، فسيكون بالإمكان خلال هذه الفترة من الحمل رؤية أصابع اليدين والقدمين بالتكون والنمو بما يكفي ليلتقيان على مقربة من الجسم.

وفي الأسبوع الثامن الحمل سيزداد طول العمود الفقري ليبدأ بالعمل على دعم الرأس خلال الأسابيع المقبلة من الحمل.

ماذا يحدث لك؟

وفي الأسبوع الثامن الحمل، ستبدأ بعض التغيرات بالظهور على جسمك؛ إذ سيبدأ بطنك بأخذ شكل مدور، وستكتسبين القليل من الوزن. وهنا، ستنتابك مشاعر من القلق أو التوتر حول الشكل الجديد لجسمك.

وهنا، فلتعلمي أن القلق الذي ستشعرين به هو أمر طبيعي. وللتخفيف من حدة هذا القلق والتوتر، فإننا نصحك بممارسة بعض التمارين الرياضية وبشكل منتظم، وبالالتزام بتناول حصص غذائية غنية بالمواد المضادة للأكسدة والڤيتامينات.

قد تشعرين خلال هذا الأسبوع بأنك شديدة المزاجية، حيث تكون مشاعرك مفاجئة وغير منطقيه. كمثال، قد تشعرين برغبة مفاجئة بالبكاء أو الغضب. هذه الإنفعالات هي نتيجة من التغيرات الهرمونيه الناتجة عن الحمل.

وفي هذه الفترة من الحمل، ستشعر العديد من النساء الحوامل بالحاجة للحصول على فترة نقاهة. في هذه الفترة ينصح أخذ فترة راحة أكثر من المعتاد.

الصفحة الرئيسية


كحجم

بامية




1 غرام( 0.04 أوقية)