الدخول الى My Baby Clinic

سجل الان و دلل نفسك

الاسبوع السابع

اللاحق السابق

مرحباً خلال الأسبوع السابع من الحمل.
خلال هذا الأسبوع، قد تظهر بثرة أو أكثر على وجهك. إذاً ما الذي يحدث لجنينك ولجسمك في الأسبوع السابع من حملك؟

ماذا سيحدث لجنينك؟

خلال الأسبوع السابع من الحمل، سيقوم القلب بتحريك الدورة الدموية للجنين. وستكون المشيمة جاهزة لتزويد الجنين بالمواد الغذائية والأكسجين.

وفيما يتعلق بالتطورات التي تحصل على وجه الجنين، فإن فتحات الأنف ستبدأ بالظهور. كما ستبرز الجبهه وتتوسع وتنمو قليلاً.

كذلك، سيبدأ جسم الجنين بالاعتماد على كيس الصفار (yolk sac) الذي بدأ بإنتاج خلايا الدم منذ الأسابيع الماضية القليلة، الأمر الذي سيتولى الكبد مسؤوليته ابتداءً من الأسبوع السابع.

ماذا يحدث لك؟

خلال الأسبوع السابع من الحمل، سيكون جسمك بمثابة آلة هرمونات عاصفة. ومع كافة التطورات التي تطرأ على جسم جنينك، فإن جسمك سيقوم بإفراز وإطلاق العديد من الهرمونات في مجرى الدم.

إن هذه التغيرات الهرمونية ستتسبب على الأغلب بظهور البثور في كثير من الأحيان خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. كذلك، فإن بعض الأعراض ستظهر، وهي من الأعراض الشائعة في هذه الفترة من الحمل، والتي تتمثل في حرقة في المعدة، وغثيان صباحي، وغثيان عام، وتهيج ونزق الطباع، بالإضافة إلى الإعياء العام.

إذا شعرت بأية آلام في منطقة البطن على جانب واحد من جسمك، أو بآلام في الكتف، و/ أو بنزيف مهبلي غير منتظم، فإنه سيكون من الضروري مراجعة واستشارة الطبيب فوراً.

ومع ظهور مثل هذه الأعراض، فإن هنالك إحتمالية حمل خارج الرحم.

إن قيامك بممارسة بعض التمارين الرياضية كتمارين اليوغا والبيلاتس (pilates) مع اتباع نظام غذائي جيد، سيكون أمراً جيداً ومفيداً ينصح به خلال هذه المرحلة من الحمل؛ حيث أن التمارين الرياضية ستساعد في التخفيف في الكثير من أعراض الحمل، والمحافظة على مستويات مستقرة من الأنسولين لدى القيام الفحوصات. وفضلاً عن ذلك، فإن هذه التمارين، ستساعد على تقوية عضلات بطنك الأساسية، ما سيسهم بدوره في زيادة استقرار وضعك خلال مراحل الحمل اللاحقة.

الصفحة الرئيسية


كحجم

البازلاء الخضراء




0غرام( 0 أوقية)

  • زيارة الأطباء
  • أخرى
    • تحليل البول