الدخول الى My Baby Clinic

سجل الان و دلل نفسك

الاسبوع الرابع

اللاحق السابق

مرحباً خلال الأسبوع الرابع.
خلال الفترة التي يتم فيها إجراء فحوصات حمل منزلية، فإن الحمل يمكن أن لا يتم تأكيده، وهنا، فإن التحلي بالصبر مطلوب طالما أن جنينك قادم. إذاً ما الذي يحدث لجسمك خلال هذا الأسبوع؟

ما الذي سيحصل لك؟

خلال هذا الأسبوع، تتحول الكيسة الأريمية (Blastocyst) إلى جنين: يتكون من ثلاث طبقات من الخلايا التي ستنقسم وتنمو على مدار الأسابيع القادمة لتشكل بالمحصلة جسم الجنين (الجنين).

إن الطبقة الأولى ستكون دماغ الجنين، وجلده، وأذنيه، وعينيه، وجهازه العصبي، في حين أن الطبقة الثانية ستشكل رئتي الجنين، ومعدته، وأمعاءه، بينما ستشكل الطبقة الثالثة قلب الجنين، وعضلاته، وعظامه، ودمه.

وفي داخل الجنين، المستقر داخل بطانة الرحم، سيبدأ الكيس الأمنيوسي (amniotic sac) بالنمو داخل الرحم أيضاً. وفي هذا الكيس، يتواجد السائل الأمنيوسي الذي سيتكون في مرحلة لاحقة، ليحيط بالجنين طوال فترة الحمل لحمايته.

وفيما يتعلق بالمشيمة، والتي تتصل بالجنين، والتي تعتبر المصدر الرئيس لتزويده بالأكسجين وبالغذاء، فإنها ستكون خلال هذه الفترة قد تطورت ونمت، بينما سيعمل كيس الصفار (yolk sac) خلال نفس الفترة والتي تعتبر من فترات الحمل الباكرة على تزويد الجنين بالغذاء والدم.

يمكن أن يخطر لك التساؤل حول كيفية عمل اختبارات الحمل المنزلية. بعد أن يتم زرع الأجنة داخل بطانة الرحم، سيتم إفراز هرمون محدد، وهو إتش سي جي HCG، والذي يمكن كشف وجوده في البول الخاص بك. وبالنتيجة، فإن مجموعة اختبار الحمل المنزلية تعتمد على البول بالدرجة الأولى للتأكد من حدوث الحمل.

وفي هذه المرحلة، يجب عليك أخذ ضرورة التخلص والابتعاد عن أية مواد ضارة؛ حيث يجب تقليل كميات الملح التي تتناولينها، وتقليل كمية السكريات، والابتعاد عن الوجبات السريعة، وذلك من أجل ضمان استقرار نسبة الأنسولين في جسمك. هذا ويجب عليك أيضاً تقليل كمية الكافيين التي تتناولينها، وإذا كنت ممن يتناولن الكحول، فعليك الابتعاد عن ذلك.

هذا وينصح بشدة الابتعاد عن المدخنين والمناطق الملوثة، فخلال الأسابيع القادمة، سيبدأ هيئة الجنين بالتشكل، ما يتطلب توفير بيئة مثالية لنموه.

الصفحة الرئيسية


كحجم

بذور اليانسون




0غرام( 0 أوقية)