الدخول الى My Baby Clinic

سجل الان و دلل نفسك

الاسبوع الرابع والثلاثون

اللاحق السابق

مرحباً بك في الأسبوع الـ 34! يقترب موعد الولادة حيث يتبقى لك 6 أسابيع فقط! فما هي التغيرات التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟

ماذا يحدث لجنينك؟

إذا كان جنينك قد اتخذ وضعية الولادة فسوف يبقى كذلك، بينما يأخذ الأطفال الآخرون وقتهم في التحول إلى وضع مقلوب تكون الرأس فيه إلى الأسفل.

يعمل الآن الجهاز الهضمي لجنينك بشكلٍ كامل، حيث تكون إنزيمات الهضم (digestive enzymes) فاعلة ومستعدة لهضم الطعام.

يصل مستوى السائل الأمنيوسي (amniotic fluid) هذا الأسبوع إلى ذروته قبل الولادة ويستمر جنينك في الحركة من جانب إلى آخر بطريقة يصعب توقعها أو التنبؤ بها.

ما الذي يحدث لكِ؟

حان الوقت لتحديد موعد آخر مع طبيبك يكون الهدف منه تحديد الوضعية الحالية لجنينك وتقييم أية مخاطر محتملة للحمل وإجراء فحص روتيني.

أما إذا كنت قد التحقت بأحد فصول الحمل فلعلك الآن بصدد التدريب على تمرينات التنفس وتخفيف الآلام. وإذا لم تفعلي، فعليك التدرب بالمنزل لتنظيم تنفسك وللاسترخاء استعداداً للولادة.

يكون أعلى الرحم هذا الأسبوع في أعلى موقع من بطنك ويستمر في الضغط على ضلوعك، مما قد يؤدي إلى بعض الصعوبات أثناء تناول وجبة دسمة أو عند محاولة التنفس بعمق.

أفضل ما يمكنك فعله في هذه المرحلة هو المحافضة على تناول كميات معتدلة من الطعام والابتعاد عن أية مصادر للتلوث. يبذل جسمك ما بوسعه حالياً لضخ نسبة 20% من الأوكسجين الإضافي، ولذلك فإن تجنب التلوث يحد من بذل جسمك لأي جهد زائد.

الصفحة الرئيسية


كحجم

ملفوف




2145غرام( 4.73 أوقية)