الدخول الى My Baby Clinic

سجل الان و دلل نفسك

الاسبوع الثالث والثلاثون

اللاحق السابق

مرحباً بك في الأسبوع الـ 33! يُعد هذا الأسبوع خطوة مهمة في نمو جنينك! فما هي التغيرات التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟

ماذا يحدث لجنينك؟

تزداد صلابة عظام جنينك بحلول الأسبوع الـ 33 بمساعدة الكالسيوم الذي يمتصه من جسمك عبر المشيمة (placenta). ومع وجود كميات وفيرة من الكالسيوم، تنمو أظافر جنينك بحيث تصل إلى أطراف أصابعه هذا الأسبوع. يستمر جنينك في ابتلاع السائل الأمنيوسي (amniotic fluid) لتحفيز تطور جهازه الهضمي، إلا أن الفضلات تتجمع في قولونه ليتم التخلص منها بعد الولادة. يتخذ معظم الأطفال وضعيةً مقلوبة خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث تتجه الرأس إلى الأسفل، ولكن قد تبقى وضعية بعض الأطفال معتدلة حتى الأسابيع السابقة للولادة.

ما الذي يحدث لكِ؟

إذا كنت تعانين من الإمساك فعليك تناول الأغذية الغنية بالألياف، ويُنصح بتناول 25 جراماً من الألياف ضمن حميتك اليومية. أما الأطعمة الغنية بالألياف فتشمل البروكولي والتوت والأرز البني والبقوليات والأفوكادو والخبز الأسمر.

تعاني معظم الأمهات من العطش المتزايد خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل، ومن الطبيعي شرب كميات أكبر من الماء في تلك الفترة لضمان ترطيب الجسم وتهيئته لعملية الولادة.

قد تشعرين ببعض التقلصات ابتداءً من هذا الأسبوع تشابه تلك المصاحبة للمخاض. فلا تقلقي حيث أنها طبيعية ويُطلق عليها اسم "الولادة الكاذبة" (false alarms). ولكن إذا انتابك أي شك في قرب عملية الولادة فعليك الاتصال بطبيبك فوراً.

الصفحة الرئيسية


كحجم

رأس بروكلي




1920غرام( 4.23 أوقية)

  • اختبارات الدم
    • فحص دم شامل
  • أخرى
    • تحليل البول