الدخول الى My Baby Clinic

سجل الان و دلل نفسك

الاسبوع التاسع والعشرون

اللاحق السابق

مرحباً بك في الأسبوع الـ 29! هل تشعرين بالإرهاق والضجر من الحمل؟ إذاً فأنت لست وحدك. فما هي التغيرات التي تطرأ عليك وعلى جنينك هذا الأسبوع؟

ماذا يحدث لجنينك؟

يصبح حجم دماغ جنينك أكبر في هذا الأسبوع عن أي وقتٍ مضى، كما أنه يبدأ في تكوين الثنيات الموجودة في مخ الإنسان البالغ الناضج.

نضجت كذلك رئتي جنينك لتمكنه من الحياة في العالم الخارجي.

أما فيما يخص امتصاص الغذاء، فيتم ذلك عن طريق المشيمة (placenta) التي تستخلص العناصر الضرورية لنمو جنينك. إلا أنه عليه إنتاج بعض المواد بنفسه مثل هرمون "ثيروكسين" (thyroxine) خلال الغده الدرقيه.

ما الذي يحدث لكِ؟

يجدر عليك التفكير في الأمور الفنية المتعلقة بإجازة الوضع: فهل أخطرت مرؤوسك؟ وإذا قمت بذلك بالفعل فما هي المنافع أو الحقوق التي سوف تحصلين عليها أثناء الإجازة؟.

لا تستطيع بعض الأمهات الاستفادة من إجازة الوضع بسبب القيود المالية، فإذا كنت تنوين أخذ إجازة فتأكدي من ترتيب وتخطيط شئونك المالية لتفادي أية مفاجآت غير سارة.

سوف يصبح الأرق والحركة الدائمة للساقين من العوارض التي تلازمك من الآن فصاعداً. يُشار إلى هذه الحالة باسم متلازمة تململ الساق" (Restless Leg Syndrome)، الناجمة عن عدم اتزان هرمون دوبامين (dopamine). وللتغلب على تلك الحالة، عليك تناول الأغذية الغنية بالحديد وتجنب مادة الكافيين وممارسة بعض التدريبات قبل النوم.

الصفحة الرئيسية


كحجم

جوزة الهند




1150غرام( 2.54 أوقية)

  • زيارة الأطباء
  • أخرى
    • تحليل البول