الدخول الى My Baby Clinic

سجل الان و دلل نفسك

الاسبوع الثاني

اللاحق السابق

اليوم الثامن – اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية

مرحباً خلال الأسبوع الثاني.
عند نهاية هذا الأسبوع، ستبدأ عملية الإباضة وستكونين في أعلى حالات الخصوبة؛ حيث ستكون فرص نجاح الحمل وحدوثه أعلى بكثير أيضاً. والآن، ما الذي سيحدث لجسمك خلال هذا الأسبوع؟

ماذا سيحدث لك؟

في هذا الأسبوع، ستقوم غدتك النخامية (pituitary gland)بإعطاء إشارات لبدء عملية إفراز هرموناتها المسؤولة عن التبويض.

خلال هذا الأسبوع، يجب أن تنتبهي لعلامات التبويض الشائعة مثل آلام أسفل البطن، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وحدوث إفرازات واضحة في عنق الرحم. خلال عملية التبويض، ستكونين أكثر خصوبة من المعتاد، وستكون فرص الحمل أعلى بكثير من أي يوم آخر خلال الشهر.

وفي هذه الفترة، ستكون هناك بويضة واحدة ناضجة تماماً، وجاهزة للتلقيح واختراق سطح المبيض، ومن ثم التوجه لقناة فالوب عبر حدوث سلسلة من الانقباضات. وفي قناة فالوب إذا تم التقاء البويضة بحيوان منوي، فإنه سيتم تخصيبها.

وهنا، يمكن للحيوان المنوي (sperm) البقاء داخل جسمك لمدة تزيد عن 72 ساعة بعد حدوث عملية الجماع، وهذا يعني أنه إن لم تكوني قد دخلت في مرحلة الإباضة بعد، فإنك ستكونين جاهزة للحمل خلال اليومين أو الثلاثة أيام التالية.

بحلول الوقت المناسب، ستصل البويضة الملقحة إلى الرحم، والتي تكون حينها عبارة عن مجموعة من الخلايا المعروفة باسم "الكيسة الأريمية" (Blastocyst) التي ستلتصق بسطح الرحم. وفي المراحل الأولى من الحمل، ستكون الكيسة الأريمية ملتصقة بسطح الرحم.

الصفحة الرئيسية



0غرام( 0 أوقية)