الدخول الى My Baby Clinic

سجل الان و دلل نفسك

الاسبوع السابع عشر

اللاحق السابق

مرحباً بك في الأسبوع الـ 17! ربما عليك التفكير في أخذ إجازة للاسترخاء والاستمتاع بالتواصل مع جنينك. دعينا نستكشف الآن التغيرات التي تطرأ على جنينك وعلى جسمك هذا الأسبوع.

ماذا يحدث لجنينك؟

بحلول الأسبوع الـ 17، يتحول جنينك إلى كرة نشيطة من الطاقة. يبدأ في التدرب على حركات التنفس بدفع السائل خارج رئتيه، ثم يُمدد جسمه ويلفه وبذلك يستكشف أعضاءه وقدراته تدريجياً.

بالإمكان أيضاً أن يتعرض للحازوقة في هذه المرحلة، ومع كل حركة يتم تحفيز مخ جنينك لإنتاج المزيد من الخلايا العصبية.

تصبح براعم التذوق ناضجةً الآن برغم عدم اتصالها بعصبٍ ناضج ولذلك فهي لا تقوم بوظائفها.

يجوز لنبضات قلب جنينك أن تتباطأ نسبياً بالمقارنة مع ما كانت عليه في الثلث الأول من الحمل لتتراوح بين 120 و 160 نبضة. تعمل الدورة الدموية بكفاءة في هذه المرحلة لتعزيز امتصاص الغذاء الضرورية للنمو.

ما الذي يحدث لكِ؟

قد تودين بحلول الأسبوع الـ 17 أخذ إجازة للاسترخاء والاستمتاع بالتواصل مع جنينك، حيث يُنصح بالسفر خلال الثلث الثاني من الحمل لكونه الأكثر أمناً لك ولجنينك.

بإمكانك الاستمتاع بعطلة رائعة مع شريك حياتك وخاصةً مع وجود عوارض بسيطة فقط للحمل.

من المهم شرب كميات وفيرة من الماء خلال الفترة من الأسبوع الـ 17 - 25 نظراً لحدوث العديد من التغيرات الهرمونية. أما إذا كنت لا ترغبين في تناول كميات أكبر من الماء، فبإمكانك تناول الفواكه الغنية بالمياه مثل البطيخ والشمام والعنب.

قد تشعر بعض الأمهات الحوامل بآلامٍ طفيفة في الظهر خلال هذه المرحلة، والتي يمكن مداواتها بسهولة عن طريق بعض تمرينات البطن المعتدلة التي تعمل على تقوية العضلات وتحسين الوضعية وتخفيف الضغط على منطقة أسفل الظهر.

الصفحة الرئيسية


كحجم

كمثرى




140 غرام( 4.94 أوقية)

  • زيارة الأطباء
  • أخرى
    • تحليل البول