الدخول الى My Baby Clinic

سجل الان و دلل نفسك

الاسبوع الرابع عشر

اللاحق السابق

مرحباً خلال الأسبوع الرابع عشر من الحمل.
يشكل الأسبوع الرابع عشر من الحمل نقلة نوعية من حيث مستويات الطاقة لديك. إذاً ما الذي يحدث لجنينك ولك خلال هذا الأسبوع؟

ما الذي يحدث لجنينك؟

بحلول الأسبوع الرابع عشر من الحمل، ستصبح ملامح وجه جنينك وأذناه وعيناه واضحة وبارزة تماماً نظراً لتطورها ونموها بشكل كامل، واتخاذها لمواقعها النهائية في جسمه.

وبالنسبة لرأس جنينك، فإن حجمه شهد تطوراً ملحوظاً في الفترة الأخيرة، علماً بأن الرأس سيشكل نصف طول الجنين تقريباً. أما دماغه، والذي سيتم قياس حجمه من بداية الجانب الأيمن إلى نهاية الجانب الأيسر من قبل أخصائي التوليد الذي تقومين بمراجعته أثناء فترة حملك، كما أنه سيكون بمثابة دليل ومؤشر على مدى ما يتمتع به الجنين من صحة وعافية.

في هذا الأسبوع، تبدأ الأذنين بإتخاذ الشكل الحلزوني والعمل لتمكنا الجنين من سماع صوتك.

أما فيما يتعلق بمسألة نمو العظام لدى جنينك، فإن الإبهام سيبرز بشكل واضح ليتميز عن بقية الأصابع، كما وسيزداد مدى طول كل من الذقن والرقبة. وستبرز خلال الأسبوع الرابع عشر من الحمل عظام الأنف وتصبح واضحة تماماً.

ما الذي يحدث لك؟

هذا وستلاحظين خلال هذا الأسبوع تغيرات ستطرأ على سلوكياتك وموقفك تجاه الحياة بشكل عام؛ حيث ستعزز مستويات الطاقة لديك. ويذكر هنا بأن الأعراض التي كانت تصيبك مسبقاً بسبب التغيرات الهرمونية ستختفي، ليكون بإمكانك التمتع بأسبوع رائع بعيداً عن الألام والغثيان.

وستتمتع الكثيرات من الحوامل خلال الأسبوع الرابع عشر من الحمل بشهية كبيرة، كما أن محيط منطقة الخصر لديك ستكبر عما هي عليه، لذلك، فإنه يجب عليك الانتباه لخياراتك الغذائية.

إن تناول وجبات غنية متوازنة يعتبر من الأمور بالغة الأهمية لنمو جنينك، لذلك، فإنه يتوجب عليك أن تعطي أولوية قصوى لنظامك الغذائي، وأن تحرصي على تناول المزيد من البروتينات، لمساعدة الجنين على النمو بشكل قوي وسليم.

الصفحة الرئيسية


كحجم

تين




45غرام( 1.52 أوقية)